تفاصيل البيان

07/03/2019

​وزير التعليم العالي يؤكد أهمية الاستفادة الكاملة من نظام التعليم الياباني في مجالات التعليم الفني والتكنولوجى والذكاء الاصطناعي

عقد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى اجتماعًا ظهر اليوم الخميس مع السيد/ سيتشى كاواتا رئيس المعهد العالى للتكنولوجيا الصناعيةAIIT باليابان، والوفد المرافق له، بحضور د. أحمد الحيوى مستشار الوزير للتعليم الفنى، وذلك بمقر المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة.

وفى بداية الاجتماع حرص الوزير على التعرف على آراء الوفد الياباني، وأهم الجوالات التي قام بها بالجامعات والمراكز البحثية، مؤكدًا سعادته بما قام به الوفد من أنشطة ولقاءات خلال فترة زيارته لمصر.

كما أشاد د. عبد الغفار بنظام التعليم الياباني وتطوره، مؤكدًا أهمية الاستفادة منه، خاصة في مجالات التعليم الفني والتكنولوجى والتدريب، والذكاء الاصطناعي.

ومن جانبه أكد رئيس المعهد العالى للتكنولوجيا الصناعية باليابان دعم علاقات التعاون مع مصر فى مجال التعليم الفنى والتكنولوجى، وتدريب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا في مجالات التكنولوجيا والتعليم الفني.

وفي ختام اللقاء أكد الوفد الياباني سعادتهم بزيارة جامعة القاهرة، ولقائه مع عمداء الكليات للتعاون في المجالات التكنولوجية، كما أعرب الوفد عن سعادته بزيارة الجامعة البريطانية بالشروق، وأيضًا معهد بحوث الإلكترونيات، مشيدًا بحسن استضافة الأساتذة و الطلاب المصريين لهم.

7/3/2019