تفاصيل الحدث

05/12/2018

تفقد الوزير المستشفيات الجامعية التابعة لكليتى الطب البشري وطب الأسنان، والمستشفى التأهيلي

قام دكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمس الثلاثاء بزيارة جامعة الخليج الطبية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات الدورة الخامسة لـ (قمة المعرفة ٢٠١٨: الشباب ومستقبل اقتصاد المعرفة) التي تقام على مدار يومي 5، 6 ديسمبر الجاري بمدينة دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث كان في استقبال سيادته د. محيي الدين ثومبي، مؤسس ورئيس مجلس أمناء جامعة الخليج الطبية، والساده عمداء الكليات ومديري المستشفيات الجامعية، وأعضاء مجلس أمناء الجامعة.

وخلال الزيارة تفقد الوزير المستشفيات الجامعية التابعة لكليتى الطب البشري وطب الأسنان، والمستشفى التأهيلي، وكذلك معامل المحاكاة، والمعامل المركزية، وقاعات الامتحانات الإلكترونية، كما التقى مع العديد من الطلاب والباحثين.

تجدر الإشارة إلى أن د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد شهد في أكتوبر الماضى توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم العالي ومجموعة ثومبي الإماراتية (TG) لإنشاء فرع لجامعة الخليج الطبية (GMU) في مصر، حيث تمتلك مجموعة ثومبي شراكات متعددة مع العديد من المستشفيات والجامعات المرموقة دولياً كجامعة أريزونا، وجامعة ويسكنسون، وجامعة فيرجينيا كومونويلث، بالإضافة إلى شراكاتها البحثية من خلال معهد بحوث ثومبي للطب التدقيقي، ومعهد ثومبي لصحة السكان، ومعهد ثومبي للقوى العاملة الصحية، ومن المقرر البدء في المشروع عام 2019، على أن يكون خريف 2020 هو الموعد المٌستهدف لقبول الطلاب الملتحقين بجامعة GMU-Egypt.

5/12/2018