تفاصيل الحدث

17/06/2019

بروتوكول تعاون بين معهد إعداد القادة بحلوان وجامعة فاروس بالإسكندرية لإعداد القيادات الشبابية

تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريراً من د. طايع عبد اللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان ، حول توقيع بروتوكول تعاون بين المعهد، و جامعة فاروس الخاصة بالإسكندرية .

 وأشار التقرير إلى أن البروتوكول يهدف إلى إعداد كوادر وقيادات طلابية شابة، وإكسابهم المهارات المعرفية والقيادية والمهارات المطلوبة في سوق العمل، وبناء شخصية الشباب الجامعي من خلال توفير مجموعة من البرامج والأنشطة الشبابية، لتعميق الانتماء الوطني ومحاربة التطرف الفكري في أوساط الطلاب، والتأكيد على التمسك بالقيم والأعراف والهوية المصرية، والارتقاء بالمستوى المعرفي والفني والأخلاقي ودعم الابتكار والإبداع لدى طلاب الجامعات.

وأوضح التقرير أن  البروتوكول ينص على وضع خطة تكاملية مشتركة بين معهد إعداد القادة بحلوان وجامعة فاروس لتوعية الشباب، وإعداد قيادات شبابية تسهم في بناء الدولة، بالإضافة إلى دعم برامج ريادة الأعمال في أوساط الطلاب، حيث تلتزم الجامعة بإنشاء الكيانات المؤهلة لتنفيذ برامج معهد إعداد القادة بحلوان وقطاع الأنشطة بوزارة التعليم العالي، أسوة بنظيرتها في الجامعات الحكومية، والتنسيق بين الجامعة والمعهد في إعداد البرامج التدريبية، من حيث المحتوى والزمن، وتوفير المحاضرين والخبراء.

وقع البروتوكول د.طايع عبد اللطيف مستشار الوزير والمشرف العام علي معهد إعداد القادة بحلوان، و د. محمود محي الدين رئيس جامعة فاروس.